كل جديد في عالم الساعات

أشهر 10 ساعات كرونوغراف أوتوماتيكية على الإطلاق!

0 22

يطلق عليها الكثير من الألقاب فهي تعرف بساعات التوقيت، الكرونوغراف، ستوب ووتش. ولكن أكثر ما يميزها هو العشق الفريد لها من قبل محبي الساعات الفاخرة، فنادراً ما تخلو المجموعة الشخصية من ساعة كرونوغراف أوتوماتيكية بحلقاتها المميزة للثواني والدقائق مع أزرار الضغط الجانبية. وفي هذه المقالة سنقدم ما نعتبرهم أشهر 10 ساعات كرونوغراف أوتوماتيكية (ذاتية التعبئة).

1. بريتلينغ نافيتايمر BREITLING NAVITIMER

عندما نتحدث عن أشهر ساعات الكرونوغراف فمن الطبيعي أن تكون بريتلينغ من أول الشركات على القائمة، فهي أحد الشركات التي ساهمت بشكل كبير بتطوير ساعات الكرونوغراف كما نعرفها اليوم.

بريتلينغ نافيتايمر حافظت على مكانتها بين أشهر ساعات الكرونوغراف منذ إصدارها عام 1952 وبالتحديد بين الطيارين.

2. رولكس دايتونا Rolex Cosmograph Daytona

كوزموغراف دايتونا هي الكرونوغراف الوحيدة من بين موديلات رولكس! صممت أول دايتونا في عام 1963 لتلبية متطلّبات سائقي السباقات المحترفين. وهناك مؤشرات على إطار الساعة الخارجي المزوّد بمقياس يمكّن السائقين من قياس معدّل السرعة بشكل دقيق، حتى ٤۰۰ كيلومتر أو ميل في الساعة.

3. اوميغا سبيدماستر Omega Speedmaster

واحدة من أشهر ساعات الكرونوغراف الأوتوماتيكية على الإطلاق وتعرف بالمون واتش Moonwatch “ساعة القمر” وذلك لكون اوميغا سبيدماستر أول ساعة كرونوغراف تم ارتداؤها في أول رحلة لـ ناسا “(وكالة الفضاء الأمريكية) في الفضاء الخارجي حول الأرض سيجما 7 Segma عام 1962.

وبإمكانك التعرف على الإصدار الثاني من هذه الساعة هنا اوميغا سبيدماستر مــارك 2

4. أوديمار بيغية رويال أوك أوفشور كرونوغراف   Audemars Piguet Royal Oak OffShore Chronograph

الكرونوغراف الأولى من أوديمار بيغية والوحيدة التي تعمل بحركة ميكانيكية بكاليبر caliber 3126 مصنعة من قبل أوديمار بيغية وهو ما يعرف بـ (In-house Movement)، وتأتي بحجم إطار 42 و44 ملم وسماكة ليست بقليلة 14.55ملم.

5. بريتلينغ كرونومات Breitling CHRONOMAT

بريتلينغ كرونومات هي الساعة الثانية من بريتلينغ على قائمتنا، وهي تستحق أن تكون على قائمة أشهر 10 ساعات كرونوغراف بكل جدارة فهي أحد أشهر الكرونوغراف الرياضية منذ إصدارها عام 1941، وأحد مميزاتها مقاومتها للمياه لغاية 500 متر ومقياس التاكيميتر TACHYMETRE الجميل على الإطار الداخلي، ويجد منها موديل GMT الذي يظهر الوقت في منطقتين زمنيتين بالوقت ذاته.

6. سن 140 إستي إس Sinn 140 St S

سن Sinn هي الشركة الألمانية الوحيدة على قائمتنا والكرونوغراف 140St S هي أحد ساعاتها الكرونوغراف الفريدة التي تم ارتداؤها من قبل وكالة الفضاء الأوروبية ESA في الثمانينات، وتحتوي الساعة على تقنيات عالية مثل Ar-Dehumidifying Technology التي تمنع تكون الضباب (البخار) داخل علبة الساعة بسبب رطوبة الجو من خلال كبسولة “كبريتات النحاس” الداخلية.

 7. هوبلو بيج بانج Hublot Big Bang

تعتبر هوبلو Hublot أحد أكثر شركات الساعات الفاخرة جرأة من حيث التصميم، وهناك الكثير من الجدل حول ساعات هوبلو ضمن مجتمع هواة الساعات الفاخرة، ولكن بغض النظر عن حب البعض أو عدمه فإن ساعة هوبلو بيج بانج كرونوغراف Hublot Big Bang Chronograph احتلت مكانتها ضمن أشهر ساعات الكرونوغراف منذ إصدارها عام 2005 وحصولها على أكثر من 5 جوائز التصميم العالمية.

8. زينيث إل بريميرو ZENITH EL PRIMERO

العديد من شركات الساعات تقوم بإضافة خاصية الكرونوغراف على الماكينة الداخلية “أداة الحركة” Movement للساعات الأوتوماتيكية من خلال إضافة وحدة منفصلة “طبقة” Module تحتوي على بكرات وزنبركات خاصة بعمل الكرونوغراف ولكن ذلك يزيد من سماكة الساعة النهائية. قلة فقط من الشركات تمكنت من تصميم أداة حركة كرونوغراف أصلية متجانسة من الصفر، وشركة زينيث ZENITH السويسرية هي أحد تلك الشركات التي صممت حركة إل بريميرو El PRIMERO عام 1965 لتكون أحد أفضل الماكينات لساعات الكرونوغراف، وبالفعل اكتسبت شهرة كبيرة بين محبي ساعات الكرونوغراف.

9. تاغ هوير مونزا TAG Heuer Monza

الإصدار الأول لتاغ هوير مونزا كان في بطولة فيراري العالمية عام 1976 Ferrari’s World Championship، ومنذ ذلك اليوم والمونزا تعتبر رمز لساعات الكرونوغراف الرياضية، تم تحديث الساعة في إصدارين عام 2000 و عام 2016 بالذكرى الأربعين لإطلاقها. تصميم الساعة يعتمد التركيز على البساطة والأداء من خلال استخدام ألوان قوية على المينا الأسود مع تاج وضواغط من الفولاذ اللامع الجميل.

10. أي دبليو سي بورتيجيزر IWC PORTUGIESER 

لن نستطيع إنهاء قائمة أشهر 10 ساعات كرونوغراف من دون أن نذكر ساعة بورتيجيزر Portugieser من IWC! فهي تعتبر رمز لساعات الكرونوغراف الأوتوماتيكية الكلاسيكية. ما يميز البورتيجيزر هو تصميمها الكلاسيكي الذي لم يتغير منذ حوالي 20 عام وذلك هو أحد أسباب نجاحها المستمر! تم إصدار النسخة الكرونوغراف الأولى من ساعة البورتيجيزر عام 1998 ولكن الشكل البسيط المميز فهو منذ عام 1939!

هل هنالك ساعة كرونوغراف أوتوماتيكية مفضلة لديك لم يتم ذكرها في هذا المقال؟ شاركنا برأيك..

You might also like