كل جديد في عالم الساعات

رويال أوك أوف شور دايفر من أوديمار بيغية AP Royal Oak Offshore Diver

0 27

رويال أوك أوف شور الأصلية

قامت أوديمار بيغية AUDEMARS PIGUET بإطلاق أول ساعة رويال أوك أوف شور Royal Oak Offshore عام 1993 كخيار جديد ورياضي لجمهورها من الشباب، حيث تم اختيار تصميم كبير للكرونوغراف بقياس 42 ملم والذي كان يعتبر كبير جداً آنذاك، ولكن تم تأجيل هذا الإصدار لعدد من السنين داخل شركة أوديمار بيغية وأطلق عليه إسم مشروع “الوحش” The Beast.

أول رويال أوك أوف شور Royal Oak Offshore 1993
أول رويال أوك أوف شور Royal Oak Offshore 1993

وبالرغم من الإنتقاد الذي واجهته الشركة من خبراء الساعات عند إطلاق أول أوف شور، فإن الجمهور كان له الكلمة الأخيرة وأصبحت ساعات رويال أوك أوف شور أحد أهم الساعات الرياضية على الإطلاق.

أوف شور دايفر الجديدة

بالمقارنة بمجموعة رويال أوك أوف شور الأصلية فإن الإصدار الأخير دايفر Diver لايزال يمتلك العديد من عناصر التصميم الأساسية باستثناء الكرونوغراف، ويتميز بأربعة ألوان مبهجة وهي (الأصفر، الأخضر، الأزرق، البرتقالي) بالإضافة للون الأسود والفضي والأبيض مما جعلها تنفرد بتصميم جريء ورياضي.

رويال أوك أوف شور دايفر
التصميم المميز:

حافظة الساعة على تصميم أوديمار بيغية المميز بالإطار المثمن أو (المضلع الثماني) من الفولاذ المقاوم للصدأ بعرض 42 ملم وسمك 14.1 ملم، مغطاة ببلور من الياقوت الغير قابل للخدش. بالإضافة إلى “تاج” ضاغط قوى من السيراميك الأسود، وسوار من المطاط متعدد الألوان ومقاومة للمياه تصل لغاية 1000 قدم.

رويال أوك أوف شور دايفر من أوديمار بيغية

تتألق مؤشرات وعقارب الساعة بالذهب الأبيض المضيء وضعت جميعها على خلفية مينا من نمط زخرفة المربعات “Mega Tapisserie” المشهور في ساعات أوف شور OFFSHORE، كما تتميز أزرار الضبط والتحكم الموجودة على جوانب إطار الساعة بكونها مغطاة بمادة المطاط شديد المقاومة.

رويال أوك أوف شور دايفر من أوديمار بيغية

وتحتوي الحافة الداخلية من المينا على مقياس للزمن والغوص مع تدرجات من 15- 60 دقيقة، يتم تحريك الإطار الداخلي المتدرج بواسطة زر الضبط الموجود عند الساعة العاشرة بحيث يتطابق مع عقرب الدقائق مما يسمح لمعرفة المدة الزمنية التي انقضت منذ وقت الضبط.

كما تتميز الساعة أيضا بوجود سوار متكامل من المطاط قابل للتغير مثبت بمشبك من الفولاذ المقاوم للصدأ، يتوفر السوار المطاطي بعدة الوان مبهجة تتماشى مع لون مينا وعقارب الساعة.

الخصائص الميكانيكية للساعة:

حركة الساعة ميكانيكية ذاتية التعبئة وتعرف بكاليبر 3120، وتحتوي أداة الحركة على 40 جوهرة، كما يصل تردد توازن العجلة المسننة الى 300 هيرتز، وتتكون الساعة من 280 قطعة.

لم يقف إبداع أوديمار بيغية عند تصميم واجهة الساعة ولكنها أيضاً تفوقت بتصميم الحركة الداخلية التي يمكننا رؤيتها من خلال النافذة الخلفية وبالأخص الدوار المركزي ثنائي الاتجاه (الذي يعمل على تعبئة طاقة الساعة) فهو مصنوع من 22 قيراط من الذهب وحمل شعار الشركة AP ويزود الساعة باحتياطي طاقة يصل لغاية 60 ساعة.

تكلفة الساعة وتوفرها

أنطلق هذا الإصدار الأخير من أوف شور أوك دايفر الى الأسواق فى عام 2016 وتألقت الساعة بشكل ملحوظ فى معرض SIHH. وتبلغ تكلفتها حوالى 19,900 دولار امريكي. وتتوفر بمعضم متاجر أوديمار بيغية التي بإمكانك تحديدها من خلال موقع الشركة: https://goo.gl/xdrQBo

You might also like