كل جديد في عالم الساعات

أوريس بيج كراون بروبايلت ورلدتايمر ORIS BIG CROWN PROPILOT WORLDTIMER

0 19

قد تكون ماركة ساعات أوريس ORIS غير معروفة لعدد كبير من الأشخاص، غير أنه لا شك في أنه بمجرد معرفتهم لتاريخ هذه العلامة التجارية والساعات التي تنتجه فإنها ستصبح من الماركات التي تجذب انتباههم بإستمرار.

ونحن هنا بصدد الحديث عن ساعة Big Crown Propilot Worldtimer من أوريس ORIS، تلك الشركة السويسرية المصنعة للساعات، التي قامت بإطلاق هذه الساعة ذات التحديثات الكبيرة والتي تتسم بتصميمها الجريء الموجه نحو محبي استخدام ساعات “الطيارين” وكذلك ممن يهتمون بالساعات ذات التصميم الأملس الذي يلائم جميع صيحات الموضة والذي يسمح لهم بالاستمرار في ارتداء الساعة لفترة طويلة من الزمن دون القلق من أن يصبح طرازها قديم.

التصميم المميز

من أهم الخصائص التي تميز ساعة Oris Big Crown ProPilot Worldtimer من الناحية الجمالية أنها تتضمن إطار متوسط الحجم يبلغ قطره 44.7 ملم وبقياس مشبك سوار 22 ملم، ويتميز هذا الإطار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بأنه ذو بنية متعددة الأجزاء، هذا إلى جانب اللمسة الجمالية التي تضفيها الحافة المعدنية المحززة لقرص الساعة، فضلا عن الغطاء الخلفي الشفاف والذي يظهر اداة الحركة الأوتوماتيكية الرائعة.

يحتوي هذا الإصدار على مينا ذو لون أسود مطفي يتضمن مؤشرات بيضاء وبرتقالية اللون وسوار من نسيج أسود على شكل حزام الأمان، كما يتوفر أيضا سوار بلون زيتوني وآخر بلون تمساح لويزيانا، و إبزيم معدني أيضا، هذا إلى جانب أن بلور الساعة الياقوتي مغطى من كلا الجانبين بمادة غير قابلة للانعكاس ومضادة للماء حتى عمق يقدر بـ 100 متر.

اهتمت شركة أوريس Oris بإظهار التوقيت الزمني العالمي لأكثر من مدينة في إصداراتها منذ عام 1997، وكذلك اشتهرت بوضوح أرقامها وكبر حجم الساعة النسبي والذي يسمح بقراءة الوقت بشكل سريع وهي من أهم الخصائص للطيارين الذين بالتأكيد الفئة المستهدفة لهذه الساعة والمرتبطة بإسمها ProPilot.

أحد أهم خصائص أوريس بيج كراون بروبايلت تتضمن ميناء فرعي (ساعة مصغرة) عند الساعة 3 لإظهار التوقيت المحلي وكذلك مؤشر للنهار/الليل من خلال شباك صغير يظهر اللون الأبيض للنهار والبرتقالي لليل في المنطقة الزمنية الأخرى.

تقدم ساعة Oris Big Crown ProPilot Worldtimer طريقة عملية ومبتكرة لتغيير توقيت المنطقة الزمنية الجديدة عن طريق لف الحافة المعدنية لقرص الساعة، حيث يتم لف هذه الحافة المعدنية في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة، لكي يتم تحريك عقرب الساعة الرئيسي من خلال طقطقات بسيطة بشكل متلازم مع دوران الحافة.

المصدر: http://timeandtidewatches.com/in-depth-the-oris-big-crown-propilot-worldtimer-has-an-impressive-party-trick-in-the-bezel/

حيث تكمن ميزة هذه الخاصية في أن الشخص الذي يرتدي الساعة لن يحتاج إلى إيقاف الساعة، أو تحريك تاج الساعة، أو حتى خلعها من معصمه حتى يتسنى له ضبطها وفقا للوقت المحلي فور وصول رحلة الطيران لوجهة ما! فقد تمكنت ماركة Oris من الحصول على براءة اختراع للنظام الخاص الذي تستخدمه الأمر الذي يعد مثيرا للاهتمام وفريد من نوعه حقا.

الخصائص الميكانيكية

وليس من الغريب بالنسبة للساعات التي تنتجها Oris أن تتضمن أدوات نقل حركة دقيقة بشكل رائع، حيث تضم ساعة  ProPilot Worldtimer كاليبر Oris 690، والذي يمثل نظام المنطقة الزمنية المزدوج على أساس ETA 2824-2، وعلينا أن نذكر أيضا أن ساعة Big Crown ProPilot Worldtimer تعد ذات حجم كبير، يقدر قطره بـ 44.7 ملم، والذي قد يكون أكثر أو أقل اتساقا من حيث التصميم والحجم من غيره من ساعات ProPilot، حيث يتمثل أصغر الاختيارات حجما في ProPilot Date الذي يقدر قطره بـ 41 ملم.

وكما هو معتاد مع الإصدارات التي تقدمها ماركة Oris أنها تقدم مميزات ذات قيمة عالية حقا، لذلك فهذا الاختيار يمثل بديل ذو سعر معقول للساعات التي تظهر المنطقة الزمنية المزدوجة على مستوى العالم.

تتوفر ساعة Big Crown ProPilot Worldtimer بالأسواق بسعر 3,600 دولار بالسوار الجلدي، و 3,850 دولار للاختيار ذو سوار جلد التمساح أو السوار المصنوع من الفولاذ الصلب.

You might also like