كل جديد في عالم الساعات

كرونوغراف باتك فيليب ذات التقويم السنوي 2017

0 12

شركة باتك فيليب من أقدم وأهم مصنعي الساعات في العالم. وتحظى باهتمام شديد من جامعي الساعات الفاخرة نظراً للإنتاج السنوي المحدود لساعات هذه العلامة التجارية، مما جعلها إستثماراً لمالكيها عبر السنين.

سنتعرف على أحدث إصدارات فئة الكرونوغراف ذات التقويم السنوي والتي أُعلن عنها ضمن منتجات هذا العام (2017) في معرض بازل وورلد بمدينة بازل بسويسرا (Baselworld Watch and Jewellery Show) وهي الفئة المعروفة باسم باتك فيليب 5960 كرونوغراف ذات التقييم السنوي، أو Patek Philippe 5960 Annual Calendar Chronograph، والتي تضم كلا من الموديلين:

  • 5960/1A-010 المصنوعة من الستانلس ستيل.

  • 5960/01G-001 المصنوعة من الذهب الأبيض.

بدأت هذه الفئة في العام 2006 تحت إسم 5960P وكان حينها جسم الساعة مصنوعًا من الذهب أو البلاتينيوم، إلى جانب سوار من الجلد الفاخر، وبمرور السنين صدرت العديد من الموديلات، فتعددت التصميمات والألوان لوجه الساعة الداخلي والمؤشرات والخامة الخارجية، فصدرت موديلات باللون الذهبي الوردي واللون الفضي والعديد من الألوان الأخرى.

2006 باتك فيليب كرونوغراف 5960P

ثم تم تحديث هذه الفئة في العام 2014 ليصبح وجه الساعة والسوار مُصنوعان من معدن الاستانلس ستيل. كما أصبح وجه الساعة الحامل للمؤشرات أو القرص الداخلي مصنوعا من الاوبالين الفضي، ومحدّد بالذهب الأسود، مع وجود مؤشرات الوقت المضيئة والمطلية بالذهب الأسود أيضًا.

السمات العامة للفئة 5960

وهي من نوعية الساعات التي تصلح للإستخدام اليومي أو التقليدي، ويمكن إضافتها تحت نوع الساعات الرياضية الميكانيكية، فهي ساعة ذات مظهر جذاب وبسيط في نفس الوقت. وهي مدعومة بعدة خواص أو مزايا إضافية مُرَّكبة مثل:

  • التقويم الزمني: وهو يضم بالترتيب توقيتات: أيام الأسبوع، تاريخ اليوم، إسم الشهر، وهو لا يحتاج إلي ضبطه سوي مرة واحدة بالسنة.

  • خاصية الكرونوغراف: ويمكن إستخدامها كعداد زمني لقياس مدة محددة من الوقت، يساعدها في ذلك مؤشرين أحاديّ الرقم ويقعا في أسفل قرص الساعة لحساب الدقائق والساعات. (مؤشر 60 دقيقة، ومؤشر 12 ساعة) كما أنه يمكن إعادة هذه المؤشرات من جديد إلى نقطة البداية في أي وقت وبسرعة، لبدء عملية قياس وقت جديدة.

    • مؤشرات الوقت (عقارب الساعة) الضوئية: تساعد هذه المؤشرات المضيئة في التعرف على الوقت أثناء الظلام.
    • قُطر الساعة الخارجي: يبلغ مساحته 40.5 ميليمتر (4 سم تقريبًا)، مما يجعلها تندرج نحو فئة الساعات ذات الحجم الكبير نسبيًا، ولكن بالنسبة لأحدث الصيحات في عالم الساعات والتي تمتاز بالأقطار كبيرة الحجم، يصبح حجم هذه الساعة متوسطًا ومناسبًا للغاية.
    • خاصية مقاومة الماء: تستطيع هذه الساعة تحمل ضغط الماء الذي يصل إلي عمق 30 مترًا، بالطبع هي ليست مصممة خصيصًا لرياضة الغوص، ولكن هذه الخاصية يجعلها ممتازة للسباحة التقليدية، او تحمل العمق القصير للماء.

الخواص الميكانيكية:
  • تمتاز الماكينة الداخلية ذاتية التعبئة Caliber CH 28-520 IRM QA 24H – فهي تعد من أقوي وأدق أدوات نقل الحركة المسيرة للساعات الميكانيكية، وهى تصدر ترددًا بقيمة 4 هيرتز بالساعة، ومن المعروف أنها مكونة من أجزاء من الذهب عيار 21 قيراط، تتكون من 40 قطعة من الأحجار الكريمة، و14 جسرًا للربط بين أجزاء الساعة، و456 قطعة داخلية!

  • مزودة بستة أزرار للخواص وضبط الوقت والتقويم.

  • يصل القُطر الداخلي إلي 33 مليميتر، وإرتفاع الساعة إلي 7.68 مليميتر.
  • تعبأ الساعة يدويًا بعد مرور 55 ساعة من العمل المستمر، وهو أقصى وقت يمكنها العمل فيه بعد الشحن، أما الحد الأدني للتشغيل المستمر فهو 45 ساعة، كما أنها مزودة بخاصيتى توفير الطاقة وتحديد الليل والنهار.

بعض الصفات التي تميز كل من الموديلين الجديدين:

كرونوغراف باتك فيليب 5960/1A-010:

هذه الساعة مصممة خارجيًا من معدن الاستانليس استيل، وقد تم معالجتها وصقلها بحيث أن تظهر بألوان مختلفة من هذا المعدن حسب تأثير الضوء عليها، مع إضافة بريق لامع على الإطار الخارجي كليًا.

  • سوار المعصم مصنوع من الاستالنليس استيل أيضًا، مٌصمم بشكل مريح للمعصم، مع وجود قفل أوتوماتيكي مزدوج يمكن طيه علي مرحلتين بحيث يتناسب مع حجم معصم اليد.
  • سوار المعصم مصنوع من عدة صفوف وكل صف مكون من 5 قطع مربعة متصلة ببعضها في شكل إنسيابي، مما يمنح مظهرًا براقًا للسوار، أما القفل فمُزين بالعلامة التجارية لباتك فيليب.
كرونوغراف باتك فيليب 5960/01G-001:

أما هذا الموديل فمُصمم من الذهب الأبيض، مع وجود قرص داخلي باللون الأزرق اللامع، وعلامات ذهبية للوقت.

  • الغطاء الخلفي مصنوع من كريستال الياقوت.
  • سوار المعصم مصنوع من الجلد الطبيعي، باللون البني الكلاسيكي، وتطريز منقوش علي الجانبين يمتد بطول السوار، أما القفل فهو القفل التقليدي الذي عادة ما يتم تركيبه مع السوارات الجلدية ليتناسب مع حجم المعصم، وبالطبع السوار الجلدي يضيف لمسة من الأناقة المتميزة لهذا الموديل مع وجود علامة باتك فيليب.

التكلفة:

في شهر مارس 2017 أعلنت الشركة إصدار هذه الموديلات وقد ذكرت أنها سوف تكون متاحة لسعر التجزئة بمقدار 54 ألف دولار للقطعة الواحدة.

وسعر هذه الموديلات حاليًا يتراوح ما بين 37 إلي 55 ألف دولار للقطعة الواحدة، وذلك من خلال التجار الرسميين للشركة أو من خلال سوق المزايدات.

 

You might also like