كل جديد في عالم الساعات

بانيراي لومينور مارينا PANERAI LUMINOR MARINA 1950

0 19

هذه المقالة مخصصة لساعات بانيراي لومينور مارينا LUMINOR MARINA 1950 3 DAYS الأوتوماتيكية.

لومينور مارينا 1950 وهي أحد مجموعات علامة بانيراي Panerai التجارية الايطالية الأصل، ويأتي منها 12 تصميم تتشارك بالشكل النهائي في أغلب التفاصيل الأساسية على الرغم من وجود بعض الاختلافات في تصميم المينا، أو أبعاد علبة الساعة، والسوار سواء كان معدنيا من الفولاذ أو مصنوع من نوع من الجلد الفاخر.

بانيراي لومينور مارينا

 

لومينور Luminor 1950:

لكي نعرف ما وراء التسمية لهذه المجموعة سنحتاج للرجوع بالزمن حتى التسعينيات، حيث كانت Panerai تشتهر بصناعة ساعات ضباط البحرية تحت نطاق من السرية، ولإحتياجات الحرب تمت إضافة عنصر الراديوم اللامع في صناعة الساعات من أجل ضمان رؤية واضحة في الظلام وتحت الماء، وبحلول العام 1950 تم اكتشاف أضرار للراديوم كعنصر مشع، وبالتالي تم استبداله من أجل أغراض القدرة على معرفة الوقت في الظلام بعنصر اخر يدعى التريتيوم اكثر أمانا ويؤدي نفس الغرض، وتم استحداث اسم جديد للساعات المضيئة من بانيراي Panerai وهو لومينر Luminor 1950.

أول لومينور مارينا من بناراي 1950
أول لومينور مارينا من بناراي 1950

المميزات الرئيسية بالتصميم:

  • أحد العلامات الفارقة في معظم ساعات بانيراي وهي حامي التاج Crown Guard وهو أحد أختراعات بانيراي الفريدة الذي يضمن بقاء التاج بحالة الإغلاق ومنع انسحابه بشكل عرضي مما قدم يبطل مقاومة الساعة للماء.

بانيراي لومينور مارينا 2

  • لمسة جمالية أخرى تميز الومينور المارينا هي عقرب الثواني الصغير الجانبي الموجود في حلقة مستقلة عند الساعة التاسعة، حيث قامت بانيراي بطلائه باللون الأزرق الصارخ لعدد من تصميمات المارينا، بالإضافة الى نافذة التاريخ عند الساعة الثالثة.

  • وبالطبع الإضاءة الليلة القوية لمؤشرات وعقارب الساعة والتي تتيح لمرتدي الساعة رؤية واضحة في الظلام. والمستوحى من اسم المجموعة الأصلية لومينور Luminor 1950.

  • حجم إطاره الساعة هو 44 ملم وهي تعتبر من الساعات كبيرة الحجم نسبيا، وتتوفر فقط أربع من التصاميم بحجم أصغر وهو 42 ملم.
  •  كما أن الغطاء الخلفي لعلبة الساعة مصنوع أيضا من بلورة شفافة من الزفير عالي النقاء, موفرا لحاملها القدرة على رؤية ميكانيكة عمل الساعة الجميلة.

وبالحديث عن ميكانيكية الساعة لابد ذكر أداة الحركة ذاتية التعبئة P.9010 والتي يتم تصنيعها بالكامل داخل شركة بانيراي، وتشتمل على 200 قطعة و31 جوهرة، بالإضافة الى صندوقين Barrels يحتويات على زنبركين رئيسيين لحفظ الطاقة بدل من صندوق واحد، مما يوفر احتياطي طاقة لمدة تزيد على 72 ساعة أي ثلاثة أيام كما يذكر ذلك في اسمها التجاري 3 Days.

يتراوح ثمن ساعات بانيراي لومينور مارينا 1960  بين التسعة والإحدى عشر ألف دولار أمريكي وذلك إعتمادا على التصميم والحجم والسوار، وهي متوفرة في متاجر “بوتيكات” الشركة في عدد من متاجر الشركة المذكورة على الموقع https://goo.gl/4HNchn

بانيراي لومينور مارينا 3

ما رأيك بساعات بانيراي PANERAI، هل سبق أن اقتنيت أي منها؟

You might also like