كل جديد في عالم الساعات

تاغ هوير أوتافيا 2017 TAG HEUER AUTAVIA الساعة الفائزة!

0 9

إعادة إحياء تاغ هوير أوتافيا

أدركت TAG HEUER أن بعض الساعات لديها من السحر ما يكفى ليطبع في قلب وذهن محبيها الشغف لرؤيتها من جديد, فقررت الشركة إحياء واحدة من تحفها في القرن الماضي بأسلوب عصري مبتكر فقامت في العام الماضي بشن حملة الكترونية لتعرف ما هي الساعة الأحق بإعادة الإحياء في الألفية الجديدة وسمت تلك الحملة  “Autavia Cup” أو “كأس “كأس أوتافيا” وبهذا فقد سمحت لأكثر من 50 ألف من محبي ساعات أوتافيا بالتصويت ل 16 ساعة من أكثر الساعات أوتافيا تميزا ليصبح الفائز نموذج عام 1966 الملقب بأوتافيا “ريندت” أو “Rindt”.

كانت منافسة شديدة ولكن من عساه يقف أمام سيارات السباق فائقة السرعة فساعة “Rindt” المميزة استوحت تصميها في ستينيات القرن الماضي من سيارات السباق القوية و السريعة ليطفي ذالك التصميم مزيدا من الفخامة والقوة للساعة وسميت باسم “Rindt,” لارتداء Jochen Rindt واحد من ألمع مشاهير سباق السيارات لها في سباقاته.

وهكذا قامت الشركة من الاستفادة من التصميم القوى والعتيق لساعة أوتافيا “Rindt” ليصبح لدينا اليوم TAG Heuer Autavia 2017 .

أوتافيا ريندت 1966 Autavia Rindt

أوتافيا ريندت 1966 Autavia Rindt

تصميم الساعة :

تصميم الساعة مميز ودقيق فهى تأتى ساعة TAG HEUER AUTAVIA بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 42 ملم و سمك 15.6 ملم بينما الساعة الأساسية “Rindt” تأتى بقطر 39 ملم فقط و لكن كما الأصلية تأتى الساعة بإطار ثنائي الاتجاهات من الألمنيوم الأسود البارز.

واكتر ما يميز واجهة الساعة هو قرص الباندا فالمينا الخاصة بالساعة تأتى باللون الأسود بينما ما تحتها فيأتي باللون الأبيض كما أن الأرقام والعقارب تظهر أيضا باللون الأبيض مما يعطيها مظهر مميز متوازن الألوان كما أن العقارب صممت بطريقة تختلف قليلا عن التصميم الأصلي فهي مستقيمة وليست مثلثة الشكل وبها لون بيج مميز من مادة  Super-LumiNova® المتألقة بالظلام.

من الأشياء التي تم الحفاظ عليها في الساعة هو الشعار فشعار الشركة الموجود على المينا ليس تاغ هوير “TAG Heuer” كما هو المعتاد في الساعات الحديثة و لكن الشعار هو نفس شعار الشركة القديم “Heuer” مما يعطي انطباعا بأنك تمتلك ساعة عتيقة.

من الأشياء التي قد تتضارب فيها الآراء بين محبي الساعة الأصلية هو إضافة التاريخ عند مؤشر الساعة السادسة، فكثير من المعجبين طالبوا أن تحافظ الشركة على بساطة الساعة الأصلية التي ميزتها ولكن قد يكون سبب إضافة التاريخ هو تجاري بحت، فالساعات التي تظهر التاريخ عليها طلب أكثر بالمقارنة بمثيلاتها التي لا تحتوي على هذه الخاصية.

أما عن التاج فهو من الفولاذ المصقول بعناية ويوجد عند مؤشر الساعة الثالثة في الوسط بين زري الكرونوغراف أحدهما عند مؤشر الساعة الثانية والأخر عند مؤشر الساعة الرابعة مما يعطى الساعة الشكل الكلاسيكي.


إمكانيات الساعة:

  1. تكون الساعة من 233 قطعة مميزة.
  2. تعمل بنظام حركة calibre Heuer 02 الأوتوماتيكي ذو الدقة العالية بتردد 4 هرتز.
  3. طاقة احتياطية تصل إلى 80 ساعة متواصلة.
  4. تحتوى على كونغراف اوتوماتيكى.
  5. مقاومة للماء حتى 100 متر.

سعر الساعة وتوفرها

ولكي تكتمل الساعة أصدرت الشركة نسختين متماثلتين من تاغ هوير أوتافيا TAG Heuer Autavia 2017 يختلفان في أن أحدهما بسوار من المعدن الصلب باللون الفضي نسخة (CBE2110.BA0687) بسعر 5,300 دولار أمريكي والآخر يأتي بسوار جلدي بني اللون نسخة (CBE2110.FC8226) بسعر 5,150 دولار أمريكي، وبالإمكان طلب الساعة من داخل الولايات المتحدة عبر موقع الشركة. https://goo.gl/5vw8gQ

You might also like