كل جديد في عالم الساعات

ساعة روجر دوبوي فرسان المائدة المستديرة

0 12

هل أردت يوما أن تمتلكك اثنا عشر فارسا ذهبيا بسيوفهم البراقة بين يديك؟ الإصدار الثاني من ساعة اليد المميزة روجر دوبوي فرسان المائدة المستديرة Roger Dubuis Knights of the Round Table II قد يحقق لك ذلك!

تبدو هذه الساعة الفريدة من روجر دوبوي  وكأنها تنقلك إلى عالم الأساطير و الملوك، فتصميم الساعة الفريد و المميز مستوحى من القصة الأسطورية لفرسان النبلاء مجتمعين حول المائدة المستديرة للملك آرثر, “فروجر دوبوي” جعلت من مجموعتهم الأساسية “إكسكاليبور” المسماه باسم السيف الاسطوري للملك آرثر مرآة تعكس من خلالها قوة العصور الوسطى و تدمجه بحداثة و تألق اليوم فأخرجت لنا تلك التحفة الفنية.

إستطاعت رجوجر دبوي الحفاظ على التفاصيل التي ميزت الإصدار الأول للساعة في 2013 ولكن في نفس الوقت تمكنت من إعطائها بريق جديد من خلال إختيار مختلف للألوان والمواد المستخدمة.

الإصدار الأول من روجر دوبوي فرسان المائدة المستديرة 2013
الإصدار الأول من روجر دوبوي فرسان المائدة المستديرة 2013

و الآن لنأخذ جولة لنكتشف بعض تفاصيل هذه الساعة ولنبدأ بالحافة المصممة من الذهب الأبيض الخالص عيار 18 قيراط بقطر 45 ميليمتر و سمك 15.7 و بها تلك المثلثات المتتالية التي تعكس لمعان الذهب الأبيض.

يحيط الإطار بالمائدة المستديرة و القاعدة المثبت عليها الفرسان و تلك القاعدة هي أيضا من الذهب الأبيض الخالص و المنقوش بالحصى مما يعطيها تميزا ملحوظا تحت أقدام الفرسان. المائدة المستديرة نفسها مصنوعة من حجر اليشم الأسود المرسوم عليها نقوش فنية فريدة مقسمة إلى اثنا عشر نقش متشابه.

لكن ما يسرق الأنظار حقا هم الفرسان، فهم مصنوعين بدقة ومهارة فائقة، فكل فارس مصنوع من البرونز عالي النقاء بطول 6.5 مم، وكل فارس مختلف عن الباقي كما في القصة الأصلية. تتم عملية صنع الفرسان بتلك الدقة بطريقة الصب أولا ثم النقش اليدوي تحت المجهر ويستغرق صنع الفارس الواحد 24 ساعة من العمل لإنهائه بتلك الصورة المثالية.

أما عن أداة الحركة الداخلية للساعة فهي ميكانيكية ذاتية التعبئة رقم RD821، وتتكون من 172 قطعة من ضمنها 33 جوهرة تعكس جميعها اسم روجر دوبوي وكلها مختومة بختم “بوينكون دي جنيف” لضمان أصالة كل قطعة في الساعة، كما أن للساعة القدرة على حفظ الطاقة لمدة 48 ساعة متواصلة، وهي مقاومة للماء حتى عمق 50 متر.

أداة الحركة الداخلية كاليبر RD821
أداة الحركة الداخلية كاليبر RD821

ساعة روجر دوبوي فرسان المائدة المستديرة نادرة في تصميمها ولكنها أيضا نادرة من حيث عدد القطع المنتجة! فلم يتم إنتاج أكثر من 28 ساعة منها حول العالم وذلك الأمر الذي جعلها مكلفة جداً حيث وصل سعرها لـ 268,000 دولار أمريكي.

 

You might also like